Posts Subscribe comment Comments

HIZIB NASHR


Amalan hizib Syekh Abu Hassan Asy Syadzulli
 Tidak berbeda dengan tradisi di Timur Tengah,pengamalan tareqat ini di Nusantara dalam banyak tempat lebih bersifat individual, dan pengikutnya relatif jarang dijumpai,tidak seperti para pengamal Tariqat-tariqat Naqsyabandiah, Qadiriah atau Ahmadiah Idrisiah. Dalam praktiknya, kebanyakan para anggotanya hanya membaca secara individual rangaian-rangkaian doa yang panjang (hizb), dan diyakini mempunyai kelebihan-kelebihan spiritual. Para pengamal tariqat ini mempelajari berbagai hizib (jamak ahzab), paling tidak idealnya, melalui pengajaran (talkin) yang diberikan oleh seorang guru yang mursyid dan dapat memelihara hubungan tertentu dengan guru tersebut, walaupun hampir tidak merasakan dirinya sebagai seorang anggota dari sebuah tareqat
 Hizb -Bahr, Hizb Nashr, Hizb Bahr, merupakan antara Hizib yang sangat terkenal dari as-Syadzilli. Menurut laporan, hizib ini disampaikan kepadanya oleh Nabi SAW. sendiri. Hizib ini dinilai mempunyai kekuatan adikodrati, yang terutama dugunakan untuk melindungi selama dalam perjalanan. Ibnu Batutah menggunakan doa-doa tersebut selama perjalanan-perjalanan panjangnya, dan berhasil. Dan di Nusantara, dimana doa ini diamalkan secara luas, secara umum dipercaya bahwa kegunaan spiritual doa ini hanya dapat diperolehi dengan berpuasa atau bermujahadah dibawah bimbingan guru. 
Hizib-hizib dalam Tareqat Syadzilliyah, juga digunakan oleh anggota tareqat lain untuk memohon perlindungan tambahan (Istighotsah), dan berbagai kekuatan hikmah, seperti yang diamalkan oleh pengikut-pengikut Tareqat Ahmadiah Idrisiah, Rifai’yah dan Qadiriyah. Mereka yang ahli mengatakan bahwa hizib, bukanlah doa yang sederhana, ia secara kebaktian tidak begitu mendalam; tapi lebih merupakan doa-doa perlindungan mengandungi Nama-nama Allah Yang Agung (Ism Allah A’zhim) serta ayat-ayat al-Quran dan, apabila dilantunkan secara benar, akan mengalirkan berkah dan menghasilkan tindakbalas luar biasa. Mengenai penggunaan hizib, wirid, dan doa, para syeikh tareqat biasanya tidak keberatan bila doa-doa, hizib-hizib (Azhab), dan wirid-wirid dalam tareqat dipelajari oleh setiap muslim untuk tujuan peribadi. Akan tetapi mereka tidak bersetuju murid-murid mereka mengamalkannya tanpa keizinan.
Tareqat ini mempunyai pengaruh yang besar di dunia Islam. Sekarang tariqat ini terdapat di Afrika Utara, Mesir, Kenya, dan Tanzania Tengah, India, Sri Lanka, Indonesia, Malaysia dan beberapa tempat yang lainnya termasuk di Amerika Barat dan Amerika Utara. Di Mesir yang merupakan awal mula penyebaran tareqat ini, tareqat ini mempunyai beberapa cabang, yakitu: al-Qasimiyyah, al- Madaniyyah, al-Idrisiyyah, as-Salamiyyah, al-Handusiyyah, al-Qauqajiyyah, al-Faidiyyah, al-Jauhariyyah, al-Wafaiyyah, al-Azmiyyah, al-Hamidiyyah, al-Faisiyyah dan al- Hasyimiyyah.
Yang menarik dari falsafah tasawuf Asy-Syadzily, kandungan makna hakiki dari Hizib-hizib itu, memberikan penekanan simbolik mengenai ajaran utama dari tasawuf atau Tarikat Syadziliyah. Jadi tidak sekadar doa belaka, melainkan juga mengandung doktrin sufistik yang sangat hebat.

 Di antara Ucapan Syeikh Abul Hasan asy-Syadzili:

  1.  Penglihatan akan yang Haqq telah mewujud atasku, dan takkan meninggalkan aku, dan lebih kuat dari apa yang dapat dipikul, sehingga aku bermohon kepada Tuhan agar memasang sebuah tirai antara aku dan Dia. Kemudian sebuah suara memanggilku, katanya ” Jika kau memohon kepada-Nya yang tahu bagaimana memohon kepada-Nya, maka Dia tidak akan memasang tirai antara kau dan Dia. Namun memohonlah kepada-Nya untuk membuat mu kuat memiliki-Nya.”Maka akupun memohon kekuatan dari Dia dan Dia pun membuatku kuat, segala puji bagi Tuhan
  2. Aku dipesan oleh guruku (Abdus Salam ibn Masyisy ra): “Jangan anda melangkahkan kaki kecuali untuk sesuatu yang dapat mendatangkn keredhaan Allah, dan jangan duduk dimajlis kecuali yang aman dari murka Allah. Jangan bersahabat kecuali dengan orang yang membantu berbuat taat kepada Allah. Jangan memilih sahabat karib kecuali orang yang menambah keyakinanmu terhadap Allah.”
  3. Seorang wali tidak akan sampai kepada Allah selama ia masih ada syahwat atau usaha ikhtiar sendiri.
  4. Janganlah yang menjadi tujuan doamu itu adalah keinginan tercapainya hajat keperluanmu. Dengan demikian engkau hanya terhijab dari Allah. Yang harus menjadi tujuan dari doamu adalah untuk bermunajat kepada Allah yang memeliharamu dari-Nya.
  5. Seorang arif adalah orang yang megetahui rahsia-rahsia kurniaan Allah di dalam berbagai-bagai macam bala’ yang menimpanya sehari-hari, dan mengakui kesalahan-kesalahannya didalam lingkungan belas kasih Allah kepadanya.
  6. Sedikit amal dengan mengakui kurnia Allah, lebih baik dari banyak amal dengan terus merasa kurang beramal
  7. Andaikan Allah membuka nur (cahaya) seorang mukmin yang berbuat dosa, nescaya ini akan memenuhi antara langit dan bumi, maka bagaimanakah kiranya menjelaskan : “Andaikan Allah membuka hakikat kewalian seorang wali, niscaya ia akan disembah, sebab ia telah mengenangkan sifat-sifat Allah SWT. 
 TAWASUL : ROSULLULLOH,SYEKH ABDUL QADIR JAELANI, SYEKH ABUL HASAN ASY-SYADZILI, SYEKH JUNAEDI AL BAGHDADI, SYEKH ABDUL MUHYI PAMIJAHAN, SYEKH SYARIF HIDAYATULLAH CIREBON,  SYEKH ALHAJJ AHMAD SYATHIBI GENTUR, SYEKH TUBAGUS BAKRI,, SYEKH ALHAJJ AHMAD DIMYATI PENDEGLANG BANTEN, MAN AZAZANI.

حزب النصر للإمام الشاذلي (( رضي الله عنه )) 
وهو دعاء على آية (حسبنا الله ونعم الوكيل عدد 450 )

كيفية إستعمالها :-
أن تقرأ قوله تعالى ( الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا ( حسبنا الله ونعم الوكيل ) وتكرر (( حسبنا الله ونعم الوكيل 450 مرة ثم تقول فانقلبوا بنعمة من الله وفضل ( لم يمسسهم سوء ) وتكررها ست مرات ثم فى السابعة لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم ثم تقرأ الحزب مرة أو ثلاثا وهو هذا


بســم الله الرحمن الرحيم



اللهم بسطوة جبروت قهرك وبسرعة إغاثة نصرك وبغيرتك لانتهاك حرماتك وبحمايتك لمن احتمى بآياتك ياالله ياالله ياالله ياسميع يا قريب يا مجيب يا سريع يا جبار يا منتقم يا قهار ياشديد البطش يامن لايجعزه قهر الجبابرة ولايعظم عليه هلاك المتمردين من الملوك والاكاسرة . نسألك اللهم أن تجعل كيد من كادنى فى نحره . ومكر من مكر بى عائداً عليه . وحفرة من حفر لى واقعا فيها . ومن نصب لى شبكة الخداع اجعله يا سيدي مساقا اليها و مصادا فيها و أسيرا لديها اللهم بحق كهيعص اكفنا هم العدا ولقهم الرَّدى و اجعلهم لكل حبيب فدا و سلط عليهم عاجل النقم في اليوم و في غدا اللهم بدد شملهم اللهم فرق جمعهم اللهم فُلَّ حدهم اللهم قلل عددهم اللهم اجعل الدائرة عليهم اللهم أرسل العذاب اليهم اللهم أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الامهال و غل أيديهم و اربط على قلوبهم و لا تبلغهم الآمال اللهم مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك انتصارا لأنبيائك ورسلك و أوليائك . اللهم انتصر لنا انتصارك لأحبابك على أعدائك ( اللهم لا تمكن الاعداء فينا و لا تسلطهم علينا بذنوبنا ) ثلاثا حم عدد سبعة حُمَّ الامر و جاء النصر فعلينا لا ينصرون حمعسق حمايتنا مما نخاف اللهم قنا شر الاسوا و لا تجعلنا محلا للبلوى اللهم أعطنا امل الرجاء و فوق الأمل . يا هو يا هو يا هو يا من بفضله لفضله نسأل نسالك العجل العجل . الهي الاجابة الاجابة . يا من أجاب نوحا في قومه . يا من نصر ابراهيم على اعدائه . يا من رد يوسف على يعقوب . يا من كشف ضر أيوب . يا من اجاب دعوة زكريا . يا من قبل تسبيح يونس بن متى . نسألك اللهم بأسرار اصحاب هذه الدعوات المستجابات ان تتقبل منا ما به دعوناك . و ان تعطينا ما سألناك . و ان تنجز لنا وعدك الذي وعدته لعبادك المؤمنين ( لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ثلاثا ) انقطعت امالنا وعِزَّتِكَ الا منك و خاب رجاؤنا و حَقِّك الا فيك . ان ابطأت غارة الارحام وابتعدت وفاقرب الشئ منا غارة الله يا غارة الله جدي السير مسرعة في حل عقدتنا يا غارة الله . عدت العادون و جاروا و رجونا الله مجيرا و كفى بالله وليا و كفى بالله نصيرا حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم عدد سبعة سلام علة نوح في العالمين و على سيدنا محمد في المرسلين استجب لنا آمين فقطع دابر القوم الذين ظلموا و الحمد 
 لله رب العالمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه اجمعين
 
  •  Bismillaahir rahmaanir rahiim. Allaahumma bisathwati jabaruuti qahrika wa bisur'ati ighaatsati nashrika wa bighiiratika lintihaaki huruumaatika wa bihimaayatika limanihtamaa bi-aayaatika nas-aluka Yaa Allaahu Yaa Allaahu yaa Allaahu yaa samii'u yaa qariibu yaa mujiibu yaa sarii'u yaa muntaqimu yaa syadiidal-bathsyi yaa jabbaaru yaa qahhaaru yaa man laa yu'jizuhuu qahrul jabaabirati walaa ya'zhumu 'alaihi halaakul mutamarridati minal muluuki wal-akaasirati an taj'ala kaida man kaadanii fii nahrihii wa makra man makarabi 'aa-idan 'alaihi wa hufrata man hafaralii waaqi'an fiihaa  waman nashaba Hi sabakatal khidaa'i ij'alhu yaa sayyidii musaaqan ilaihaa wa mush aadan fiihaa wa-asiiran ladaihaa. Allaahumma bihaqqi Kaaf Haa Yaa 'Aiin Shaad ikf inaa hammal 'ida walaqqihimur ridaa waj'alhum likulli habiibin fidaa wa   allith 'alaihim 'aajilan-niqmati fil-yaumi wal- ghadaa. . Allaahumma baddid syamlahum
  • Allaahumma farriq jam'ahum Allaahumma aqlil 'adadahum Allaahummaj'alid daa-irata 'alaihim Allaahumma aushilil 'adzaaba ilaihim. Allaahumma akhrijhum 'an daa-iratil hilmi waslubhum madadal imhaali wa ghulla aidiiyahum warbuth 'alaa quluubihim wa laa tuballighhumul aamaala. (Allaahumma mazziqhum kulla mumazzaqin mazzaqtahuu min a'daa-ika intishaaran li-anbiyaa-ika warusulika wa-auliyaa-ika. (Allaahummantashir lanantishaaraka li-ahbaabika 'alaa a'daa-ika 3X). (Allahumma laa tumakkinil a'daa-a fiinaa wa laa tusallithhum 'alainaa bidzunuubinaa. 3 X). Haa miim  7x hummal amru wajaa-an nashru fa-alainaa laa yunsharuun. Haa Miim 'Aiin Siin Qaaf himaayatunaa mimmaa nakhaafu. Allaahumma qinaa syarral-aswaa-i wa laa taj'alnaa mahallan lilbalwaa Allaahumma a'thinaa amalar-rajaa-i wa fauqal amali yaahuu yaahuu yaahuu yaa man bifadhlihii lifadhlihii nas-alukal 'ajalal 'ajal ilaahil ijaabatal ijaabah (....) yaa man ajaaba nuuhan fii qaumihii wayaa man nashara ibraahiima 'alaa a'daa-ihii wayaa man radda yuusufa 'alaa ya'quuba yaa man kasyafa dhurra ayyuuba yaa man ajaaba da'wata zakariyyaa yaa man qabila tasbiiha yuunusabni mataa nas-aluka bi-asraari haadzihid da'awaati an tataqabbala maa bihii da'aunaaka wa-an tu'thiyanaa maa sa-alnaaka anjiz lanaa wa'dakal ladzii wa'adtahuu li-ibaadikal mu'miniina laa ilaaha illaa anta subhaanaka innii kuntu minazh-zhaalimiina inqatha'at aamaalunaa wa-izzatika illaa minka wakhaaba rajaa-unaa wahaqqika illaa fiika in abtha-at ghaaratul arhaami. Wabta'adat fa-aqrabusy syai-i minnaa ghaaratullaahi yaa ghaaratallahi jiddis-sairo musri'atan fii halli uqdaatinaa yaa ghaaratallaalii 'adatil 'aaduuna wajaaruu warajaunallaaha mujHran wakafaa billaahi waliyyan wakafaa billaahi 
  • nashiiran (wahasbunallaahu wani'mal wakiilu 7x walaa haula walaa quwwata illaa biUaahil 'aliyyil 'azhiim ). Salaamun 'alaa nuuhin fil-aalamiin. (Istajib lanaa aamiina 3x) faquthi'a daabirul qaumil-ladziina zhalamuu wal-hamdu lillaahi rabbil 'aalamiin. Washallallaahu 'alaa sayyidinaa muhammadin wa'alaa aalihii washahbihii wasallam. Aamiin